NAVIGASI

Minggu, 29 April 2012

Hewan DLOB yang pernah di singgung dalam sebuah hadis






ظهور الضب في موسم نباتي مزدهر والحياة الفطرية تحذر من الصيد الجائر

مع دخول فصل الربيع وميل الجو الى الحرارة وازدهار النباتات البرية بدأ حيوان الضب في الخروج بعد بيات شتوي طويل حيث لاحظ هواة البر خروجه لمسافات بعيدة عن الجحر حيث يبحث عن الغذاء النباتي في الشعاب. والمعروف عن الضب أنه لايشرب الماء ويعتمد على نسبة الماء الموجودة في النباتات، كما انه يبعد جحره الذي يمثل الملاذ الآمن له عن مجرى الأودية والشعاب حتى لايتعرض للغرق، ويشير أحد هواة الصحراء ومتابعة الحياة الفطرية بها الى أن الضب محظوظ هذا العام في وفرة النباتات التي يتغذى عليها حيث سيرادف ذلك موسم تزاوج ناجح.وتحذر الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها هواة صيد الضب من الصيد الجائر وقتل أعداد كبيرة منه حيث تعرضت العديد من المناطق التي كان الضب يستوطن بها الى الانقراض التام بسبب الصيد الجائر والامساك بها وبيعها. كما حذرت أصحاب المحلات التي تزاول مهنة بيع الحيوانات الداجنة من اتخاذ الضب سلعة تجارية للبيع أو الشراء.


Inilah gambar hewan-hewan DLOB yang pernah di singgung dalam sebuah hadis, bahwa para sahabat ra memakannya namun nabi sendiri ogah alias tidak mau memakannya. Dalam sikap nabi tsb mengandung banyak kemungkinan. bisa jadi karena beliau merasa jijik, tidak terbiasa atau tidak doyan. Namun nabi membiarkan para sahabat menyantapnya. Dari kronologi peristiwa tsb muncul lah dalam ilmu ushul istilah "IQROR". Wallahu a'laam.

Seperti gambar yg saya dapat ini, hewan DLOB tsb di jual belikan dan siap di masak sesuai selera masing2.
Sumber yg saya dapat dari org2 arab makkah bahwa ikan DLOB ini bisa menambah gairah seksual pria. bahkan lebih dahsyat dr kambing..
NAMUN APAKAH BIAWAK INDONESIA BISA DI SAMAKAN DENGAN DLOB tsb???
Btw: Anda ingin pesan???
hubungi saya via facebook...
khi khi khi khi
...

Tidak ada komentar :

Poskan Komentar

Bagikan